الثلاثاء، 18 أغسطس 2015

جماليات التصميم وفائدته لمصمم المواقع

جماليات التصميم وما دورة في تصميم المواقع

اليوم سنتحدث عن موضوع مهم جدا لكل مصمم وهو جماليات التصميم أو كما يسمى بالانجليزية Aesthetics سنتطرق الى عدة أسئلة قد تبادر ذهن القارئ مثل
- ما هي الجماليات ؟
- لماذا علي الاهتمام بها وهل هي مفيدة لي كمصمم مواقع أم لا ؟
الجماليات أو (ِAesthetics)  هي نوع من الفلسفة التي تكشف مفاهيم الجمال في الفن فعندما نسأل نفسنا ما الشيئ الذي يجعل الأشياء جميلة . بالطبع لا يمكننا الاختلاف عن انه الجماليات وللتوضيح أكثرالمقصود بالجماليات هي الجودة في شيء ما ليعطي احساس رائع لحواسك سواء كان عبارة عن تصميم أو صوت فأي شيئ تضيف لها الجودة تعطي لنا شعور رائع والمقصود بالجودة في التصميم هو عندما تتحد الألوان والأشكال والخطوط معا بطريقة ما تعطي لنا شكل جمالي مميز يترك انطباع جيد عند رؤيتة من المرة الأولى وهذا ما يسمى بجماليات التصميم .


نأتي للسؤال الثاني نعم عليك الاهتمام بها لأن التصميم الجيد والجميل يعطي انطباع جيد فمثلا ان كنت مصمم ولست على علم بجماليات التصميم وكيفية التوفيق (الجمع بين) عناصر التصميم فستترك انطباعا سيئا لعميلك او كل شخص يرى التصميم . 
بالطبع ستجد مصممين يراعون نقطة الجمالية والجودة في تصميماتهم لكنهم ليس لديهم علم بما يسمى جماليات التصميم لذا أحببنا تسليط الضوء على هذا المجال الذي يعتبر نقطة  ابداع لكل مصمم ليس في مجال تصميم المواقع فقط وانما في جميع المجالات .
ونأتي هنا السؤال الأهم كيف نحقق ونتعلم جماليات التصميم ؟ 
كما وضحنا أن الجماليات هي تنسيق أو اتحاد عناصر التصميم (الألوان والاشكال والخطوط وغيرها) مع بعضها بشكل احترافي لتعطي صورة جمالية . وما يجب عليك فعله لتنسيق هذة العناصر هو دراسة هذة العناصر دراسة جيدة ومعرفة كيفية التحكم في كل عنصر وجمعهم معا بصورة مناسبة .  

نتمنى أن يكون الموضوع مفيد لكم ان استفدت منه فشاركنا رأيك بالمقالة و هل تريد التطرق لعناصر التصميم وشرح كل عنصر ومعرفة طريقة التنسيق بينهم ام التطرق لموضوع اخر في المقالة القادمة ان كانت اجباتك نعم ضع تعليق بذلك واشترك لتصلك هذة الدروس عند نزولها ☺

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق